×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

منصة "جاهز" تستعرض سبل تصفير البيروقراطية من خلال التغييرات السلوكية

الثلاثاء، 23 أبريل 2024

طرحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية جلسة ماستركلاس مسجلة، عبر منصة جاهز لمستقبل المواهب الحكومية، بعنوان (تصفير البيروقراطية من خلال التغييرات السلوكية).

افتتح جلسة الماستركلاس الــــ17، ضمن مبادرة "جاهز"، سعادة هدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، كما استضافت الكاتب والمتحدث العالمي مارتن ليندستروم، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Lindstrom، العالمية للعلامات التجارية والتحول الثقافي.

وجاءت الجلسة ضمن برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"، الذي أطلقته حكومة الإمارات العربية المتحدة؛ بهدف تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية، وبما يرتقي بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية في دولة الإمارات.

واستعرض مارتن ليندستروم جوانب التغيير السلوكي التي يمكن تبنيها لتحقيق أهداف تصفير البيروقراطية، وكذلك استراتيجيات عملية من شأنها مساعدة موظفي الحكومة على اتخاذ القرارات بشكل أسرع، وتعزيز التواصل من خلال تغيير وجهات النظر والسلوكيات حول الأفكار الجديدة وإحداث التغيير من حولنا.

ويعد ليندستروم أحد أكثر 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم، حسب تصنيف مجلة "تايم"، ولمدة ثماني سنوات على التوالي، كم تم اختياره ليكون من بين أفضل 50 مفكرًا في مجال الأعمال في العالم، وفي 2021 تم اختيار ليندستروم ليكون المؤثر الأول على LinkedIn في الولايات المتحدة. كما أنه مؤلف 8 كتب تعد الأكثر مبيعًا حسب صحيفة نيويورك تايمز، وقد ترجمت إلى 60 لغة.

وحثت "الهيئة" موظفي الحكومة الاتحادية على متابعة الجلسة -المترجمة_، عبر منصة "جاهز" لمستقبل المواهب الحكومية، ضمن باقة مهارات "الإنتاجية الشخصية والكفاءة في العصر الرقمي".

"جاهز"

تعد مبادرة "جاهز"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله""، أواخر العام 2022 من المشاريع التحولية التي تسهم في تطوير الموظفين والاستثمار بقدراتهم، وتعزيز جاهزية المواهب الحكومية بمهارات المستقبل ورفع مستوى مشاركتها في تنفيذ توجهات القيادة ورؤية نحن الإمارات 2031.

وأسهمت مبادرة "جاهز" في صقل مهارات 50 ألفاً من الموظفين من أكثر من 50 جهة حكومية، حصلوا على أكثر من 800 ألف شارة تدريبية بعد أن أتموا مليون ساعة تدريبية في تعزيز جاهزيتهم بمهارات المستقبل، بما فيها (مهارات البيانات والذكاء الاصطناعي، ومهارات الاقتصاد الجديد والأمن السيبراني، والمهارات الرقمية، ومهارات تعزيز الإنتاجية وتسريع الإنجاز)، وذلك وفق أسلوب يركز على تعزيز إنتاجية الموظفين وإكسابهم المهارات اللازمة للمستقبل، لمواكبة المتغيرات المتسارعة في العمل الحكومي. 

وتمثل "جاهز" نموذجاً جديداً للعمل الحكومي يركز على رفع مستويات الجاهزية للمستقبل، من خلال تمكين الكوادر الحكومية بالمهارات المستقبلية الأفضل عالمياً، لمواكبة متطلبات عالم متسارع المتغيرات، وفهم المواضيع الجديدة والمجالات الناشئة التي سيكون لها الأثر الكبير في رسم معالم المستقبل وصناعته.

وتوفر منصة "جاهز " الرقمية لكافة موظفي الحكومة الاتحادية، 4 مجموعات مهارات مستقبلية رئيسية، تضم 20 مهارة فرعية للمستقبل، وتشتمل المنصة على محفظة رقمية لمهارات المستقبل لكل موظف حكومي، تمثل ملفاً شخصياً شاملاً، يربط إنجاز الموظف في اكتساب المهارات بالأداء الوظيفي، إذ يحصل المشاركون في المنصة على شارات إنجاز عند استكمال متطلبات المهارات المستقبلية.

المزيد من الأخبار

للأعلى